الرئيسيةتعليمالهجرة و العمل في كندا

الهجرة و العمل في كندا أصبح من السهل فعله في السنوات الاخيرة مما جعل الكثير من الراغبين في الهجرة بغرض العمل تقديم الكثير من الطلبات عن طريق مكاتب الهجرة، أما عن اختيار كندا بالتحديد كوجهة للعمل بها يعود إلى بعض المميزات التي تخص هذه البلد عن غيرها ، وتعتبر كندا من أكثر الدول الآمنة حول العالم وفقاً للمعايير العالمية للأمان، هذا الامر ما جعلها توفر مستوى معيشي أكثر من رائع لسكانها، و ترغب كندا في التقدم بشكل أفضل لذلك بدأت في اكتساب أشخاص مهاريين في مجالات مختلفة وقدمت لهم برنامج للهجرة مخصص بهم، حيث عملت على وضع نظامين للهجرة إليها سنتعرف عليهم من خلال هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن كل مايخص الهجرة و العمل في كندا.

الهجرة و العمل في كندا

تتميز كندا بمساحتها الكبيرة و مواردها الطبيعية المختلفة و الكثيرة، لذلك فهي مليئة بالفرص الرائعه للعمل و التقدم و الاستثمار و فتح مجالات متعددة و جديدة مما يتيح فرصة أكبر له في استغلال عدد اكثر من العمالة، و تعد كندا ايضاً من الدول التي تسمح للأشخاص من الدول الأخرى بالعمل فيها و لكنها وضعت نظام محدد للهجرة و العمل بها

وهذا النظام ينص على أن هناك برنامجين فقط للعمل بها، البرنامج الأول ويخص اصحاب الكفاءات العالية حيث سمحت للأشخاص الأكثر مهارة وكفاءة في جميع المجالات المختلفة بالتقدم لطلب الهجرة و العمل في كندا و منحتهم ايضاً فرصة الدخول السريع الي اراضيها و وضعت لهم ايضاً امتيازات رائعة مثل منحهم الاقامة في كندا و فرصة حصولهم على الجنسية الكندية ايضاً

أما عن النظام الثاني للهجرة فهو مقدم لأصحاب الاستثمارات المبتدئين و المحترفين ايضاً حيث أن لديهم فرصة في الاستثمار في كندا و الربح بشكل كبير مما يساهم ايضاً في نمو وازدهار اقتصاد كندا، و أتاحت ايضاً بعض القوانين التي تمكن المستثمر من بدأ عمله في أي مقاطعة كندية يفضلها علي سبيل المثال ” كولومبيا، نوفا سكوشا، أونتاريو ” و غيرهم من المقاطعات الأخرى في كندا و لكن وفقاً للقوانين التي يحددها كل مكان للاستثمار بداخله.

الهجرة الي كندا 2019:

منذ عام 2019 و أصبحت الهجرة الي كندا أكثر سهولة و لكن أيضاً بإتباع القوانين التي تحددها الحكومة الكندية و التي تعمل من خلالها على مصلحة بلدها في المقام الأول، واستمرت هذه القوانين من عام 2019 إلى 2020 هذا العام الذي نعيشه في الآن و لكن عليك في البداية معرفة هذه القوانين و الشروط التي وضعتها كندا لكي تسمح لك كمهاجر بالدخول إليها لذلك دعونا في البداية نتعرف علي هذه الشروط وهل تناسبك كشخص يرغب في السفر إلى كندا من أجل العمل أم لا.

 شروط الهجرة الى كندا:

هناك بعض الشروط التي وضعتها كندا لكي تضمن استقبال مهاجرين يصلحون للعمل و الاقامة في اراضيها و تلخصت هذه الشروط في:

  1. الحصول على شهادة صحية تثبت أن المتقدم لطلب الهجرة خالي تماماً من اي مرض و لديه قدرة صحية وبدنية عالية، و هذا ما تقوم بطلبه أي دولة في العالم لكي تتأكد من سلامة المهاجرين إليها مما يضمن لها صحة مواطنيها و انه لن ينقل اليهم اي عدوى او مرض عن طريق المهاجرين.
  2. الحصول على شهادتين معتمدتين على الأقل في تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية لكي يكون لديهم كفاءة لغوية عالية تمكنهم من سهولة التعامل مع المواطنين الاصليين لكندا سواء في محيط السكن او العمل و هذا ما حرصت عليه كندا حتى يكون هناك سهولة أكثر في التعامل.
  3. تقديم شهادة حسن سير و سلوك و هذا ما أكدت عليه الحكومة الكندية ان يكون الشخص المهاجر اليه حسن السمعة لكي تحمي مواطنيها من أي شخص قد يكون له نية غير صالحة.
  4. كما ذكرنا قبل ذلك لابد و ان يكون المتقدم للهجرة لدية خبرة علمية على أعلى مستوى لذلك عليك تقديم شهادات جامعية معتمدة تؤكد انك متميز في مجال او مهنة معينة، لكي تفيد كندا و تستفاد منها و هذا ما يهدف إليه العمل في كندا التي ترغب في ضم عمالة محترفة.

شروط الهجرة الي كندا للمصريين:

بالاضافة الي الشروط السابق ذكرها للهجرة الي كندا هناك بعض الشروط الاخري المضافه للهجرة من مصر الي كندا:

advertisement

  1. أن يكون سن المتقدم الذي طلب الهجرة عمره بين هذه الفئة العمرية المحددة من 18 الي 47 عام لا اكثر و لا اقل و ان كان يفوق هذا السن فليس لديه فرصة في قبول طلبه للهجرة و هذا ما يقلل نقاطه الموجودة في الملف حتى وإن كان اجتاز بعض النقاط مثل الكفاءة العلمية.
  2. أن يكون المتقدم حاصل بالفعل على عقد عمل داخل كندا مما يزيد من فرصة قبول طلبه.

مكاتب الهجرة الي كندا في مصر:

يوجد العديد من مكاتب الهجرة الي كندا في مصر و سنضع لكم أكثر هذه الأماكن شهرة و ضماناً:

  • مكتب وجدي عزيز المصرية الكندية للتجارة.
  • سفارة كندا في مصر.
  • خدمة الهجرة والتجنيس.
  • مكتب دالما لخدمات الهجرة لكندا

حساب نقاط الهجرة الي كندا:

تكون هذه النقاط بناءاً على اجتياز الشروط التي وضعتها كندا للحصول على موافقة طلب الهجرة و يكون حساب هذه النقط لكل شرط كما يلي:

  • الحصول على بعض النقاط التي قد تصل إلى 28 نقطة كحد أقصى في المهارات اللغوية.
  • أما عن التعليم فمن الممكن الحصول على بعض النقاط بداية من 5 إلى 25 نقطة كحد أقصى و يعود ذلك الى مستوى الشهادة التعليمية المقدمة على سبيل المثال شهادة الماجستير تحصل من خلالها على 23 نقطة و هكذا.
  • في مجال العمل لابد من أن تكون خبرتك مثلاً ان كنت عملت لمدة 6 سنوات في مجال محدد هذا يمنحك فرصة الحصول علي 15 نقطة بكل سهولة.
  • العمر كما ذكرنا سابقاً لابد و ان يكون فوق 18 عام إلى 47 عام فكلما زاد العمر خسرت نقطة لذلك فرصة قبول ذات ال 25 عام أكثر من 35 عام و يمكنك الحصول على 12 نقطة كحد أقصى.

العمل في كندا

العمل في كندا للمصريين:

هناك الكثير من عروض العمل في كندا المتوفرة للمصريين ذوي الخبرة المتميزة لذلك ان كنت تستوفي جميع شروط العمل في كندا فعليك البدء في الإجراءات من الان و البحث من خلال مكاتب العمل في الخارج و ستجد الكثير من الفرص المتاحة لك.

شروط العمل كطبيب في كندا:

ان كنت ترغب في ممارسة الطب في كندا فعليك أن تتمتع بهذه الشروط:

  1. أن يكون المتقدم حاصل علي دبلومة الدكتوراة في الطب.
  2. ان يكون حاصل المتقدم ايضاً على تكوين في مجال الطب بعد التخرج.
  3. حاصل على شهادتين مؤشرية و اختصاصات حصرية و ان تكون حاصل علي رخصة محددة.
  4. أن يكون سبق للمتقدم العمل في بلدة كطبيب لمدة عامين.
  5. اتقان اللغة الفرنسية و المشاركة في مجال تقييم الكفاءات.

فيزا وتأشيرة العمل في كندا:

بعد حصولك على الموافقة في جميع الشروط المطلوبة للعمل في كندا ستتمكن من الحصول على فيزا العمل و التي يطلق عليها اسم ” work permit ” و سيتمكن المرافقين من فيزا العمل المفتوحة مثل الزوج او الاولاد و هي دائماً تكون محددة بموعد عملك في كندا ومن شروط الحصول عليها أن يجتاز الحاصل عليها الاختبار الطبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *