الرئيسيةنصائح وتوجيهاتدليلك لتعلم و إتقان اللغة الكورية – كيف تتعلم الكورية بسهولة؟
نصائح وتوجيهات

دليلك لتعلم و إتقان اللغة الكورية – كيف تتعلم الكورية بسهولة؟

إن تعلم لغة جديدة ليس بالمهمة السهلة أبدًا، وغالبًا ما يكون من الصعب معرفة كيف وماذا تبدأ التعلم، ومع ذلك فإن الأمر رغم صعوبته إلا أنه ليس مستحيلا،  فهو لا يختلف كثيرًا عن تعلم أي مهارة جديدة أخرى، فكل  عليك هو البدء من الأساسيات والتقدم تدريجيًا من هناك، ويواجه عدد كبير من الأفراد مشكلة في تعلم الكورية، خاصة أنهم لا يعلمون كيف يبدؤون، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم دليلك لتعلم و إتقان اللغة الكورية و نجيبك عن تساؤلك كيف تتعلم الكورية بسهولة؟

دليلك لتعلم و إتقان اللغة الكورية – كيف تتعلم الكورية بسهولة؟

أولا| تعلم الهانجول 

تستخدم اللغة الكورية نظام أبجدي يسمى Hangul، فإذا كنت لا تعرف شيئًا عن الهانغول، فهو نوع من أنظمة الأبجدية لأي لغة، فهو مكون من أحرف ساكنة وحروف متحركة وكتل مكونة من الأحرف ، والتي تمثل مقاطع لفظية فردية.

فكل ما عليك هو أن تتعلم كيفية دمج هذه الأحرف، وكيف تستخدم الهانجول، فعلى سبيل المثال ، “ㅁ” حرف ساكن له نفس صوت “M” في اللغة الإنجليزية و “마” حرف متحرك له نفس صوت “a” في اللغة الإنجليزية، وإذا قمنا يدمج الحرفين معا نحصل على الصوت “MA” في اللغة الإنجليزية.

و لديك حوالي 14 حرفًا ثابتًا أساسيًا و 10 أحرف متحركة أساسية، ولكي تكون قادرًا على قراءة وكتابة الهانغول ستحتاج لمعرفة تلك الأحرف، مع كيفية دمجها لتكوين أصوات مختلفة.

ولا داعٍ للقلق، فالأمر ليس صعبا، ويمكنك تعلم جميع الحروف في بضع ساعات، وإذا لم يكن لديك الوقت، فيمكنك محاولة تعلم بعض الحروف الساكنة وحروف العلة كل يوم، من خلال التدرب على قراءتها بانتظام، وكذلك كتابتها حتى تتعرف على الحروف.

وبعدما تتمكن من قراءة الهانغول، فسوف يساعدك ذلك على تطوير معرفة القواعد والمفردات في اللغة الكورية، وذلك من خلال قراءة النصوص الكورية.

وبالتالي ستصادف بشكل طبيعي تراكيب ومفردات مختلفة مستخدمة في السياق، مما سيساعدك على إحراز تقدم أسرع وتعلم اللغة الكورية بأفضل طريقة ممكنة.

ثانيا| تعلم مفردات اللغة الكورية

عندما تبدأ في تعلم أي لغة، فإن إحدى أولى العقبات الكبيرة هي حقيقة أنك لا تعرف أيًا من الكلمات الأساسية في اللغة التي تحاول تعلمها، كلمات مثل “يد” و “حذاء” و “حقيبة” ، وكلها كلمات بسيطة يومية، تحتاج إلى التعلم مرة أخرى.

كما ذكرنا سابقًا، تساعد القدرة على القراءة على تطوير المفردات لأنك لا تتعرض فقط للعديد من الكلمات المختلفة من نص واحد، بل إنك تشاهدها بالفعل مستخدمة في السياق، لذلك يساعدك هذا بشكل طبيعي على تعلم معنى الكلمة واستخدامها.

فعندما تقرأ فقط، قد يكون من الصعب الاحتفاظ بجميع الكلمات التي تصادفك على المدى الطويل، لذلك فأنت تحتاج إلى نهج أكثر تركيزًا وفاعلية في التعلم والاحتفاظ بالمفردات.

ثالثا| استخدم البطاقات التعليمية في تعلم المفردات الكورية الجديدة

واحدة من أكثر الطرق فعالية لتعلم كلمات جديدة هي الطريقة المجربة والموثوقة للبطاقات التعليمية، يمكنك كتابة الكلمة الكورية على جانب واحد والكلمة المقابلة لها بلغتك على الجانب الآخر.

كما يمكنك بعد ذلك تحديد هدف يومي لعدد الكلمات التي تريد حفظها وإضافة المزيد من الكلمات الجديدة بشكل تدريجي كل يوم، فعلى سبيل المثال يمكنك محاولة حفظ عشر كلمات في اليوم الأول.

ثم في اليوم الثاني أضف 10 كلمات جديدة أخرى وحاول حفظ إجمالي 20 كلمة في اليوم الثاني، ويمكنك بعد ذلك الاستمرار في فعل هذا كل يوم، ونأمل بحلول نهاية الأسبوع، ستكون قد حفظت 70 كلمة جديدة في ذلك الأسبوع.

فتعلم وحفظ المفردات الخاصة بأي لغة أمر هام جدا، كما أنه سيساعدك حفظ الكلمات الجديدة بشكل نشط في اكتساب اللغة، الشعور بالإنجاز و التقدم في اللغة التي تتعلمها، كما يمنحك المزيد من الحافز للدراسة والاستمرار.

رابعا| تدرب على الاستماع باللغة الكورية

إن تحسين مهارات الاستماع لدى المرء ليس بالأمر السهل، ومن أجل تحسين هذه المهارة، لا تحتاج فقط إلى تطوير ثروة من معرفة المفردات، بل عليك أيضًا تطوير إلمامك بأصوات اللغة الهدف – ومن أجل تطوير ذلك الألفة، تحتاج إلى الاستماع إلى اللغة الهدف بانتظام.

advertisement

ما يجذب الكثير من الناس لتعلم اللغة الكورية هو شعبية الدراما الكورية والكيبوب، وهذا يعني أن العديد من الأشخاص لديهم بالفعل ميل قوي للاستماع إلى اللغة الكورية.

تعتبر الدراما الكورية مفيدة حقًا لأنها تعرض المتعلمين لاستخدام لغة أصيلة (وإن كان بطريقة درامية للغاية)، اعتمادًا على الوسيط الذي تشاهد فيه الدراما، قد يكون لديك خيار الترجمة، وهذا يوفر لك طرقًا لاختبار استماعك بشكل أكبر.

خامسا| دوِّن الملاحظات أثناء الاستماع باللغة الكورية

أثناء مشاهدة الأعمال الدرامية الكورية، يمكنك تدوين ملاحظات عما تسمعه، وإذا وجدت صعوبة في الاستماع، فيمكنك دائمًا تشغيل الفيديو بوتيرة أبطأ.

يُعَد تقليل سرعة التشغيل أحد الخيارات المتاحة على كل من YouTube و Netflix، ويمكنك أيضًا التدرب على تدوين الملاحظات مع الأغاني المفضلة لديك وتتوفر جميع مقاطع الفيديو الموسيقية تقريبًا على YouTube.

سادسا| استمع للغة الكورية في البداية بدون ترجمة

قد تكون أفضل طريقة لتعلم اللغة الكورية باستخدام الدراما الكورية وأغاني البوب ​​الكورية من خلال الترجمة، حتى تتمكن من اختبار مهارات الفهم لديك يجب عليك أولاً مشاهدة الدراما الكورية بدون ترجمة ومعرفة مقدار الدراما التي يمكنك فهمها.

بعد ذلك، تحقق من فهمك من خلال مشاهدة نفس الحلقة مع الترجمة، يمكنك بالطبع القيام بذلك مع أغاني K-pop أيضًا، لجعل ذلك أسهل أو أصعب يمكنك ضبط سرعة تشغيل مقاطع الفيديو الموسيقية.

سابعا| وازن بين المدخلات و المخرجات في تعلم اللغة الكورية

إذا كنت تريد تعلم كيفية قيادة السيارة، فعليك الجلوس خلف عجلة القيادة والبدء في القيادة، فهناك الكثير الذي يمكنك تعلمه من الكتب، وبالمثل إذا كنت تريد تعلم اللغة الكورية بأفضل طريقة ممكنة، فأنت بحاجة إلى التحدث والكتابة باللغة الكورية.

تعتبر المدخلات، سواء كانت من خلال القراءة أو الاستماع ، أمرًا حيويًا لأنها المصدر الأساسي للغة في عقلك، ومع ذلك، فإن معرفة اللغة وحدها لن يساعدك في تحسين و تنمية مهارات الإخراج لديك.

 والمقصود بمهارات الإخراج أو المخرجات هي قدراتك على التحدث والكتابة، لذلك من المهم، بالإضافة إلى القراءة والاستماع إلى اللغة الكورية بانتظام  أن تتدرب على استخدام ما تتعلمه.

ثامنا| استخدم ما تتعلمه في اللغة الكورية في حياتك

حتى تنمي اللغة لديك بغض النظر عن نوعية اللغة، فأنت تحتاج لممارسة تلك اللغة التي تتعلمها، وتكون الممارسة من خلال الكتابة و القراءة و التحدث.

فمن أجل تحسين كتابتك، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها، يعد الاحتفاظ بدفتر يوميات طريقة فعالة لممارسة مهارات الكتابة الخاصة بك، والكتابة عن الأحداث اليومية الخاصة بك تجعل التمرين أكثر تخصيصًا مما يساعدك على التركيز على النشاط.

أما عن الكتابة، فيمكنك البدء بالتعبير عن أفكارك بعد قراءة كتاب أو مشاهدة حلقة درامية أو مشاهدة الأفلام، مستخدما اللغة الكورية وفي حدود ما تعلمه من مفردات و معان.

ويمكنك الكتابة عن أي شيء، فهذا هو انعكاسك الشخصي لما شاهدته أو قرأته في الكتب أو الأعمال الدرامية والأفلام، بالنسبة للمتعلمين من المستوى الأدنى ، يمكن أن يكون الأمر مجرد كتابة من خمس إلى عشر جمل من بنية نحوية معينة أو مفردات تعلمتها مؤخرًا.

من حيث التحدث، فالسيناريو المثالي هو أن يكون لديك شريك متحدث، وإذا لم تكن تعيش في كوريا أو تعيش في منطقة بها مجتمع كوري كبير، فقد يكون هذا صعبًا للغاية، ولكن هناك طرق أخرى للتحدث.

أحد الخيارات هو العثور على مدرس على منصات التعلم عبر الإنترنت، مثل Verbling أو iTalki ، وهذا يوفر لك على الفور شخصًا يمكنك ممارسة التحدث معه.

يمكنك أيضًا البحث عن مجموعات تبادل اللغة في منطقتك المحلية، أو اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي و محاولة إجراء المحادثات و الدردشات الصوتية معهم، وبالتالي تقوي مهارة الاستماع والتحدث لديك، كما تحصل على طرق تعبيرية و مفردات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *