الرئيسيةنصائح (اللغة الانجليزية)10 نصائح للنجاح في تعلم الإنجليزية

هل تريد أن تكون ناجحا في تعلم الإنجليزية؟

إقرأ نصائحنا العشرة الأولى لمساعدتك في الوصول للمستوى الذي تحتاجه للنجاح

1. حدد هدفا

تأكد من تحديد هدف لأي مستوى تريد الوصول إليه: للحصول على وظيفة أفضل ، للبدء في الدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية ، للسفر ، فقط لأنك تريد أن تواجه تحديا جديدا. مهما كان هدفك ، بمجرد أن تضعه عليك التمسك به!

2. اعثر على فصل إنجليزي يناسب احتياجاتك

مثلما يجب أن يحب ويكره ، أفكار مختلفة عن الحياة, لدينا طرق مختلفة للحصول على المعرفة. إكتشف أي نوع من المتعلمين أنت وأي طريقة تناسبك أكثر حالما تجد المكان الصحيح والأدوات الصحيحة للتعلم ، تعلم اللغة الإنجليزية سيكون سهل وممتع!

  • جد المسار الصحيح لك!
  • مكتشف الدروس الإنجليزية
  • التعلم المرن والممتع والفعال بدعم متفوق من لغة وال ستريت الإنجليزية

3. تحمل المسؤولية

والتعلم عملية تحتاج إلى وقت وتفان. أنت و أنت فقط يمكنكم السيطرة على ما تقومون به و متى و كيف تقومون به تذكر أن قصيرة وثابتة الممارسة هي أفضل بكثير من فترة طويلة وعلى فترات غير منتظمة, لذلك أنت لا تحتاج أن تنفق كل يوم ممارسة: فقط بضع دقائق كل يوم سوف تكون كافية بالنسبة لك لممارسة في أي الطريقة التي تختارها: القراءة والاستماع إلى الموسيقى أو التمارين. حاول أن تجعلها عادة يومية

4. إقرأ بقدر ما تستطيع!

حتى لو كان مستواك أساسيا جدا ، يمكنك البدء بقراءة الأشياء لمستواك-إذا كان ما تقرأه صعب جدا ، سوف تثبط عزيمتك. جرب كتب الأطفال أو المجلات الهزلية-قد يبدو ذلك سخيفا ولكن الصور والبنى البسيطة ستساعدك على فهم الكلمات التي لم تدرسها بعد وسوف تساعدك في اللغة اليومية في سياق يسهل عليك فهمه.

5. مشاهدة الأفلام مع الترجمة

الجميع يحب الأفلام إنها فكرة رائعة أن تشاهد الأفلام بترجمة أو أن تشاهد الأفلام التي شاهدتها بالفعل بلغتك الأصلية ، باللغة الإنجليزية. أو تجد مسلسلتك التلفزيونية المفضلة وشاهدها مرة أخرى بالإنجليزية! استخدم الإنترنت للبحث عن الأشياء التي تهتم بها: هواياتك أو الأشياء المتصلة بمهنتك أو عملك. عندما تشاهدين أو تقرأين أشياء مألوفة لديك من السهل عليك فهمها

advertisement

6. استمع الى الانجليزية

ومن المهم جدا تحسين ليس فقط كلامك ولكن أيضا مهارات الاستماع الخاصة بك. حتى لو كنت لا مولعا جدا من الموسيقى الاستماع إلى الأغاني أو الموسيقى والفيديو في اللغة الإنجليزية سوف تساعدك على التعرف على كلمات جديدة و التعبيرات التي يمكنك استخدامها في وقت لاحق. البودكاست مفيدة جدا لتحسين صوتك الإنجليزي و الإنطوائي الدردشة الصوتية يمكن أن تساعدك على تعزيز كل من الاستماع ومهارات التحدث. لا تقلق إذا كنت لا تفهم كل شيء تسمع أو تقرأ ، سوف تبدأ فهم الأشياء بفضل السياق. السياق مهم جدا وسيعطيك الكثير من الأدلة حول معنى الكلمات أو التعبيرات الجديدة.

7. استخدم اللغة بينما تتعلم الإنجليزية.

لا تخف من ارتكاب الأخطاء … أعلم أن القول أسهل من الفعل ، لكن الجميع يرتكب الأخطاء ، حتى الناطقين باللغة الأصلية! لا تدع هذا يؤخرك سيأتي يوم تدرك فيه الأخطاء التي ترتكبها وتكون قادرا على تصحيحها بدون مساعدة معلمك ، لكن حتى هذه النقطة تحتاج إلى استخدام اللغة وارتكاب الأخطاء هو أفضل طريقة للتعلم! دائما استخدم الانجليزية حتى لو كنت لا تعرف كيف تقول شيئا ، حاول أن لا تترجم مباشرة ، تجد استراتيجية أخرى لنقل ما تريد أن تقول. حتى لو كانت طريقة بسيطة جدا ، استخدم خيالك للتغلب على الصعوبات. استخدم تعابير بسيطة أحيانا الجمل القصيرة والبسيطة ستجعلك أكثر راحة وستساعدك في وضع ما تفكر به في الكلمات.

لا تخف من ارتكاب الأخطاء فجميعنا نخطأ

8. الممارسة ، الممارسة ، الممارسة!

“الممارسة تجعل الكمال” لا تفوت أي فرصة لديك لممارسة. الطريقة الوحيدة لإتقان اللغة هي عن طريق التدرب ، و تحتاج لاستخدام اللغة الإنجليزية في أي وقت يمكنك. لا يمكنك تعلم القيادة بدون قيادة السيارة تماما كما لا يمكنك تعلم الإنجليزية دون التحدث والتدرب!

9. استخدام مجموعة متنوعة من الموارد

تعلم “الإنجليزية الحقيقية” ، ليس فقط كتاب الإنجليزية. وعلى الرغم من أن الكتب المدرسية تقدم دروسا مرتبة ، فإنها تكتب عادة باتباع أساليب غير “طبيعية”. الإنترنت ، الأفلام ، برامج الواقع ، الصحف والمجلات ، تعطيك المزيد من التنوع واستخدام المفردات والهياكل الأصلية. هذا بالضبط ما يجب أن تتعرض له لبدء إتقان لغة

10. تطوير المهارات اللغوية الأربع في آن واحد

تأكد من التركيز على كل المهارات: الاستماع ، التحدث ، القراءة ، والكتابة. هذا سيعطيك المزيد من الثقة إذا كنت تعرف فقط كيفية الكتابة والقراءة ، مثل بعض طرق التدريس التقليدية تركز على ، ثم لن تشعر بالثقة في التحدث باللغة الإنجليزية أو عندما يتحدث آخرون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *